icon
التغطية الحية

"التربية السورية" تتراجع عن أتمتة الأسئلة الامتحانية لطلاب البكالوريا 2023-2024

2024.01.30 | 20:09 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2024 | 13:10 دمشق

التراجع عن قرار أتمتة امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا
التراجع عن قرار أتمتة امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تراجعت وزارة التربية في حكومة النظام السوري عن قرار أتمتة الأسئلة الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية (البكالوريا) في الامتحان النهائي للعام الجاري 2023-2024.

وقال وزير التربية في حكومة النظام السوري محمد عامر مارديني إن تقييماً أجري على نتائج الامتحانات النصفية لطلاب الشهادة الثانوية، وأظهر ضرورة التريث في التحول إلى النظام المؤتمت في الامتحانات.

وأفاد مارديني في تسجيل مصور نشرته صحيفة الوطن المقربة من النظام بأن أسئلة الامتحانات ستظل على النمط التقليدي إلى العام القادم، وذلك للتمكن من دراسة الأسلوب بشكل منهجي وتدريب المدرسين على هذا النمط من الأسئلة.

أتمتة امتحانات البكالوريا في سوريا

وكانت وزارة التربية القرار عممت في كانون الأول الماضي القرار المتعلق بأتمتة الامتحانات الخاصة بالشهادة الثانويّة العامّة والثانويّة الشرعيّة والثانويّة المهنيّة للعام الدراسيّ 2023-2024.

ووقتئذ، قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام إنّ جميع مواد الشهادة الثانوية العامّة بفرعيها العلميّ والأدبيّ ستكون مؤتمتة كلياً ما عدا اللغة العربية للفرعين ستكون مؤتمتة جزئيّاً.

أمّا بالنسبة للشهادة الثانويّة الشرعيّة فستكون المواد المشتركة مع الثانويّة العامّة في الفرع الأدبيّ مؤتمتة وهي: الفلسفة – التاريخ – الجغرافيا – التربية الوطنيّة – اللّغة الفرنسيّة – اللّغة الإنكليزية، كما ستكون اللّغة العربيّة مؤتمتة جزئيّاً.

وبالنسبة للشهادة الثانوية المهنيّة ستكون مواد الثقافة العامّة والعلوم الإنسانيّة مؤتمتة وهي: الرياضيّات – الفيزياء والكيمياء – التربية الدينيّة – التربية الوطنيّة، كما ستكون اللّغة العربيّة مؤتمتة جزئيّاً.