icon
التغطية الحية

"البث الإسرائيلية" تكشف عن هوية رجل الأعمال المقتول في الإسكندرية

2024.05.08 | 11:53 دمشق

الإسكندرية
شاطئ الإسكندرية في مصر - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت "هيئة البث الإسرائيلية"، اليوم الأربعاء، إن رجل الأعمال اليهودي الذي قُتِل بإطلاق نار في مدينة الإسكندرية بمصر، يدعى زيف كيفير.

وأضافت في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن "رجل الأعمال اليهودي لربما قُتل على خلفية قومية متطرفة في أثناء وجوده بمدينة الإسكندرية".

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أفادت، أمس الثلاثاء، بأنّ رجل أعمال يحمل الجنسية الكندية ويقيم في البلاد بصفة دائمة، تعرّض لحادث إطلاق نار جنائي في الإسكندرية.

من جانبها، علّقت وزارة الخارجية الإسرائيلية على الحادثة بالقول: إنّ "رجل الأعمال المقتول يحمل الجنسيتين الكندية والإسرائيلية، وكان لديه ورشة عمل في مصر"، مشيرةً إلى أنّ سفارتها في القاهرة تجري اتصالات مع السلطات المصرية التي تحقق في ملابسات القضية.

وبحسب تقارير إعلامية، فإنّ رجل الأعمال قتل على يد شاب مصري في منطقة سموحة بمدينة الإسكندرية، في حين أشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إلى أنّ الملف الشخصي لرجل الأعمال على موقع "لينكدإن" يشير إلى أنه الرئيس التنفيذي لشركة مصرية تعمل في تصدير الفواكه والخضراوات المجمدة، ولها مكاتب في أوكرانيا وإسرائيل.

تأتي هذه الحادثة في وقت تستمر فيه إسرائيل بشن حربٍ مدمّرة على قطاع غزة المُحاصر، وسط غليان في الشارع المصري، ومحاولات من الحكومة للتوصل إلى هدنة بين الطرفين.