icon
التغطية الحية

"أنصار التوحيد" يقصف مقر العمليات الروسي في كفرنبل جنوبي إدلب

2021.02.07 | 11:32 دمشق

d982d8b5d981-d8b5d8a7d8b1d988d8aed98a-d984d984d981d8b5d8a7d8a6d984-2.png
إدلب - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قصف تنظيم "أنصار التوحيد" بصواريخ "ثقيلة" اليوم الأحد، مقر العمليات الروسي في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب.

وقال "التنظيم" في بيان نشره عبر معرفاته، إنه "استهدف مقر عمليات الروس بمدينة كفرنبل بدفعة من صواريخ البركان وقذائف المدفعية"، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم (لم يحدد عددهم).

وأضاف أن الاستهداف جاء ثأراً لمقاتلي جيش النصر الـ 11، الذين قضوا الشهر الماضي برصاص القوات الروسية على أحد محاور القتال في سهل الغاب غربي حماة.

photo_2021-02-07_11-34-12.jpg

اقرأ أيضاً: "ئأراً" لمقاتليه.. جيش النصر يهاجم مواقع للنظام جنوبي إدلب

وأشار "التنظيم" إلى أن فوج المدفعية التابع له استهدف في الأثناء، نقاطاً لقوات النظام في كفرنبل، بقذائف المدفعية، ما أسفر عن جرح 4 عناصر على الأقل.

وفي السياق، تصدّى مقاتلو "غرفة عمليات الفتح المبين" لمحاولة تسلل قوات النظام، مساء أمس السبت، إلى محور الحلوبة في سهل الغاب غربي حماة.

وقتل وجرح عدد من قوات الأسد أمس السبت، إثر هجوم شنه جيش النصر، أحد الفصائل المنضوية في صفوف الجبهة الوطنية للتحرير، على جبهة الفطاطرة بجبل شحبشو، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأسفر الهجوم، بحسب مصدر عسكري، عن مقتل أكثر من 15 عنصراً للنظام، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، كما تمكن مقاتلو "النصر" من السيطرة على نقطتين لقوات الأسد، قبل أن ينسحبوا منها عائدين إلى مواقعهم، دون أي خسائر.

وقضى 11 عنصراً يتبعون لـ "جيش النصر" الشهر الماضي، خلال اشتباك مع مجموعة من القوات الروسية الخاصة بعد أن تسللت، برفقة عناصر من قوات نظام الأسد، إلى محور العنكاوي غربي حماة، مستغلة "ثغرة" في إحدى النقاط، إذ قنصت بداية 4 عناصر من الحرس، وتسللت بعدها إلى داخل النقطة، حيث اندلعت اشتباكات بين المجموعة ومقاتلي "الجبهة".

وينحدر قتلى "الجيش" الـ 11 من قرى وبلدات، الشريعة والمستريحة والدربلة وشهرناز، في منطقة سهل الغاب.

اقرأ أيضاً: قتلى للجبهة الوطنية بتسلل قوات روسيّة خاصة غربي حماة