icon
التغطية الحية

سحب بيضاء دائرية غريبة تثير الجدل في أميركا.. ما سببها؟ |فيديو

2024.02.04 | 22:27 دمشق

سحب نادرة بسماء فلوريدا تثير الجدل.. هل تعود لكائنات فضائية؟
سحب نادرة بسماء أميركا تثير الجدل.. هل هي مراكب لكائنات فضائية؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أثار مقطع فيديو التقطه عدد من الصيادين أثناء رحلة بحرية قبالة جزيرة "كي ويست" في ولاية فلوريدا الأميركية، ويظهر سحباً غريبة مع فراغات دائرية في السماء، الجدل والحيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول طبيعة هذه السحب و ماهيتها.

وأظهر الفيديو الذي تم تدواله على نطاق واسع، سحباً بيضاء كثيفة تتخللها فراغات دائرية منتظمة، مما دفع البعض إلى التكهن باحتمالية كونها مراكب لكائنات فضائية تغزو الأرض.

وبينما ساد التساؤل حول طبيعة هذه الظاهرة المثيرة، قال أحد المتابعين لقناة "BlacktipH Fishing"، وهي إحدى قنوات الصيد الأكثر شهرة على "يوتيوب" تعليقاً على الفيديو إن هذه السحب تُعرف باسم "سحب ثقوب السقوط".

وأضاف أن هذه الظاهرة النادرة تحدث عندما يتبخر الماء شديد البرودة داخل السحابة تاركاً خلفه فراغات دائرية كبيرة، مبيناً أن سحب ثقوب السقوط تتكون في ظل ظروف محددة، حيث يجب أن تكون قطرات الماء داخل السحابة باردة جداً، أي بدرجة حرارة أقل من الصفر، لكنها لم تتجمد بعد.

وأشارت دراسة علمية نشرت عام 2011 إلى أن الطائرات تلعب دوراً في تشكيل هذه السحب، حيث يتمدد الهواء أثناء مروره فوق أجنحة أنواع معينة من الطائرات، وفوق شفرات مراوحها، مما يؤدي إلى انخفاض حرارة الهواء بشكل كبير، وبالتالي تكوين سحب ثقوب السقوط.