icon
التغطية الحية

الحكم بالسجن 7 مؤبدات و1794 عاماً على منفذة هجوم تقسيم

2024.04.26 | 17:03 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2024 | 17:03 دمشق

مفنذة تفجير تقسيم أحلام البشير
منفذة تفجير تقسيم أحلام البشير
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة إسطنبول الثقيلة الثالثة عشرة حكماً بالسجن المؤبد المشدد سبع مرات وبالسجن لمدة 1794 عامًا على أحلام البشير، المتهمة الرئيسية في الهجوم الذي نفذته بدعم من حزب العمال الكردستاني (PKK) في شارع الاستقلال بتاريخ 13 من تشرين الثاني 2022.

وجرى محاكمة 36 شخصاً في الهجوم الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 99 آخرين، منهم 10 كانوا محتجزين، في حين أطلق سراح أربعة من المحتجزين، بينما واجهت البشير تهم "تقويض وحدة وسلامة الدولة" و"القتل العمد".

وبحسب موقع (TRT Haber) نفذ الأمن التركي تحقيقاً واسع النطاق شمل مراجعة تسجيلات 1200 كاميرا، أدى إلى سرعة تحديد هوية البشير والقبض عليها في منزلها باليوم التالي للهجوم.

القضاء التركي يواصل متابعة القضية والتحقيقات المتعلقة بالمتورطين الآخرين في تنفيذ وتخطيط الهجوم "الإرهابي" الذي ما يزال يلقي بظلاله على الأمن والاستقرار في المنطقة.

اعترافات منفذة تفجير إسطنبول

وكانت منفذة التفجير أحلام البشير قد اعترفت خلال استجوابها الأول لدى السلطات التركية أنها تلقت أمر تنفيذ الهجوم من مسؤول كبير في تنظيم "حزب العمال الكردستاني" المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا يُدعى باسمه الحركي "حاجي".

وذكرت وكالة "الأناضول"، أمس الأربعاء، أن التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في إسطنبول ما زالت جارية مع المدعوة البشير التي أوقفتها السلطات التركية بعد ساعات قليلة من تنفيذ الهجوم.